شواطئ الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تصميم وابداع

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ولــــد الروووضه
عضو ماسي
عضو ماسي

مزاج : مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ 210

مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟   مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ I_icon_minitimeالخميس أبريل 03, 2008 12:20 am

فــي البــدايــة احــب اعتــذر على اســلووبـي في الكــتابـة لانــي ركــزت على المــضمون .. ومـاكـان عنـدي وقـت اركــز عــلى الاســلوب (( ادري مافهمتووا ))

اعــتــقد انــه خيــر مدخــل للمــوضــوع هــو مـاذكــر فــي احــدى الصحــف ..

تؤكد الاحصائيات الرسمية ان المرأة السعودية هي نصف المجتمع رقميا (50% من عدد السكان)، مما يمنحها عن جدارة واستحقاق لقب (نصف المجتمع)،

نعــم نصــف المــجــتمـع .. ولنــفــرض ان نصــفهم من المــراهــقات .. اذن ربــع المــجــتمع ..

وبكــل آســف .. اغلــب المــراهــقـات يعــانووت من مشــاكل نفسيــة .. يمكن ماتكوون ظاهرة للبعيد ولكن هي موجوودة وبكثرة

قبل لااتكلم عن مشاكلهم .. خلوني اوريكم بعض مما قرأت في المنتديات ومن المنتدى هذا ايضا Wink

احــدى الاخــوات تقــول ::

انا اصلا امنيتي انتحر
اش ابي من الدنيا اذا الدنيا ماتبيني

تصـوروا بـنت مـاتـعـدت ال 19 سنـه تـقـوول هـالـكـلام .. وش الاسـبـاب الـلي خلاتـها تـقوول هالـكلام .. خـاصة وانا مـتـأكد انـها مـاتـعـانـي مـن اي شي اصـلا

وفيه احدى الاخوات تقوول ::

ما تتصور مدى الألم والقسوة إلي أعانيها هذي الأيام
مو عشان شي .. ولكن إلي يسوي الصح هذي الأيام هو الظالم ..
صدقني اني حاولت احارب ظروفي وما اخلي لليأس مجال في حياتي ..
ولكن كل شي أقوى مني .. .. والله يتولاني برحمته ..

طـبعا انـا بـعد مـاقـريـت هـالكـلام انـبـهـرت .. وتـتـوقـعـوون وش الـسـبـب الـلي خـلاها تقـوول كـذا ::

شوفوا السبب

تصور اهلي يعاملووني كحشرة ويعاملون اختي كأميرة

بـصراحة شـي يـضـحك ويـبـكي .. لـهـالـدرجـة وصـلـت الـغـيـرة .. ولهالـدرجة وصلـت الـمسـألة للـقسـوة والام ومـحـاربـة الـظـروف
وفيه احدى الاخوات قالت يوم سألوها عن برناجمها اليومي ::

انا نص حياتي بكاء
عندي ساعتين مخصصة للبكي
اجلس بغرفتي واصيح بدون سبب

مـاقـلت لكـم الـمشـكـله نـفـسـيـة ..

وفـيـه كـلـمة تـضـحك بـصـراحة لااحـدى الاخـوات ::

انا اذا مافيه احد رد على موضوعي في المنتدى
على طول ابكي واقول انا معقده وانا مايبوني الناس

وقـبل لااتـكـلـم عـن الاسـبـاب .. اعـجبـتـني كلـمـة لاحـدى الاخـوات ::

انا عندي كل شي سواق ونت واقدر اطلع واروح لااي مكان
بس احس اني محرومه من كل شي

اذن الـبنـت قـبل كـل شـي هي بحـاجـة للاهتـمـام وبـشـكـل كـبـير ..

انـا حـاولـت استـخـرج بـعـض الاسـبـاب وهـذاالـلـي طلـعـت به ::

1 / الفـراغ الـعـاطـفـي

الام هـي اكـثـر الـناس اقتـرابا للـبـنت وفي نفـس الـوقـت هـي ابـعد الـناس عنـها
يـعني مـن مـن الامـهـات فـي الـوقت الحـالـي تـسـأل عـن بـنتـها وتـحـاول تتـقـرب منهـا وتـكـلـمها كصـديـقـة قـبـل لاتـكـون ام ..

ونتيجة لذلك

تشــعر الـفتـاة أن أمـها لا تـوافـقـها فـي ثـقـافـتـها وتـوجهــاتـها، ولا فـي تـفـكـيرهـا، وتـشـعر بفجــوة ثـقـافـيـة وفجـوة حـضـاريـة بـيـنـها وبـيـن الأم فـتـجد الـبـنت ضـالـتها فـي مـجـلة تتـحـدث عـن الأزيـاء وتتـحـدث عـن الـحـب والـغـرام، وكـيـف تـكـسبين الآخـرين فـتـثـير عنـدها هـذه العـاطـفة، وقد تجد ضالـتـها فـي أفـلام الـفـيديو، أو قـد تـجد ضالتـها مـن خـلال الاتـصال مع الشـباب في الهاتف، أو إن عدمـت هذا وذاك ففي المــدرسة تـتـعلم من بعـض زميـلاتها مـثـل هذه الـسـلوك. وبـعـدها نـلووم الـبـنت !!!!!!!
2 / كلـمة (( لا ))

اسـوأ شـي فـي نـظـري انـنـا نـقـوول للـبـنـت (( لا )) وهـي في سـن الـمـراهقـة .. الـبـنت بطـبعها عـنـيدة وحساسة فـي نـفـس الـوقـت .. وكـلـمة (( لا )) هـذي راح تحسـسها انها ناقصة وتـحـاول تـعـووض بـأشـياء كـثـيرة .. انا مـااقول انـنا نـوافقها في كل شي .. ولكن نحاول نفهمها قبل مانصدر الحكم بالموافقة او المعارضة ..

3 / تهويل الاموور

وهـذا شـي مـايـخـتـلف عليه اثـنـين
اتـحداك تـلاقي بنـت ماتـكـبر المـوضوع وتخـليه مـصيبه وهو شي بسيط .. تـشـوف البنـت تـبـكـي عـلى اسـباب تـافهة مـثل هـذيك اللي تـصـيـح عشان محـد رد على موضوعها

طيب والحل .. الى متى راح يعانون البنات ... انا متأكد انه في كثير من بنات المنتدى هذا يعانون من تعامل اهلهم وفيه كثير يصلون لدرجة الوحدة والانعزال عن المحيط اللي هم عايشين فيه

طيب اجل لو البنت وصلت للاربعين .. وش راح تسوي .. اذا هي بالعشرين ومتحملة همووم اكبر منها
انا تكلمت عن البنات لاني لاحظت فيهم الشي هذا .. الحمدالله يعني انا بوصل 22 ولاعمري حسيت اني مهمووم او متضايق او ابي انتحر .. ومو بس انا .. كل الشباب .. ولكن لو تلاحظوون البنت دايم تتشكى ودايم تبكي وهي مابعد تعدت العشرين ... والله المسألة مو سهلة ابد .. مادام ان البنت فكرت بالانتحار هذا بحد ذاته مصيبة .. كيف وهي عايشة عشان تبكي .. او دائما وحيدة ومنعزلة عن البقية

يمكن لان الشاب يقدر يطلع في اي وقت ويرجع في وقت فمايكون عنده وقت للتفكير بهالاموور .. لكن ماتوصل لهالدرجه

ويبقى السؤال ..

الكلام هذا دلع بنات ؟؟ او حساسية اكثر من اللازم ؟؟ او هي مشاكل نفسية ؟؟

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ملاحظة :: اعتقد ان الموضوع مؤهل للنقاش .. وبصراحه انا تعبت عشان اجمع الموضوع .. يعني اكثر من 8 ساعات وانا من منتدى لمنتدى .. عشان كذا اتمنى يكون الرد مناقشة ومو شكرر .. ومستغني عن الشكــــر

تحياتي
KaToOo3a
مشرف قسم الاتصالات والجوال
KaToOo3a

مزاج : مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ 5510

مُساهمةموضوع: رد: مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟   مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2008 5:15 pm

يسلمو على الموضوع الحلو يا حلو
تقبل مروري
الجبل البارد
عضو فضي
عضو فضي
الجبل البارد

مُساهمةموضوع: رد: مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟   مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 09, 2008 11:13 am

البناااااات كلهم حلااااااااااااااااااااااا
ويعطيك العااافية

مشااااكل البناااات ؟؟؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-